تحسين محركات البحث محتوى الصفحة و خطورة و اهمية النصوص العريضة و المائلة
ما اهمية النصوص العريضة والمائلة في المحتوى و تحسين محركات البحث
أهمية النصوص العريضة والمائلة في المحتوى إذا كنت جديدًا على تحسين محركات البحث ( SEO ) فقد تتفاجأ من أن النص هو القوة الدافعة للتحسين يعد البحث عن العناكب ومستخدمي مواقع الويب مثل المعلومات الجديدة التي تقدمها على موقع الويب ، وتزويد القراء باستمرار بمعلومات حديثة هو الخطوة الأولى بالنسبة لك للنجاح على الويب والحصول على مكانة عالية بشكل عام ، عندما يتم تحديث موقع الويب باستمرار ، فإنه يزيد من فرصة زيارة العنكبوت لموقعك مرة أخرى من ناحية أخرى ، إذا قمت بتحديث موقع الويب الخاص بك بشكل غير منتظم ، فسوف ينخفض عدد الوظائف التي تحصل عليها بسرعة.
بالنسبة إلى مواقع الويب الخاصة بالشركات التي لا تركز على الكتابة ولكنها تركز على التصنيع ، فقد يتسبب النص المتزايد باستمرار في حدوث مشكلات ، لأن مواقع الويب الخاصة بالشركات لا تمنح عناكب البحث فرصًا كافية لتصفح الصفحات باستمرار ، لأن الشركة تواصل تحديث محتوى موقعها على الويب بستمرار.
كيفية إضافة المحتويات بشكل مستمر
إذا كنت تعمل في تحسين محركات البحث ( سيو ) على المجلات على الإنترنت ، فيجب أن تعتبر نفسك محظوظًا ، لأن المواد الجديدة تأتي إليك باستمرار ، ما عليك سوى العمل الجاد لتنظيم وترتيب افتتاحية واحدة أو أكثر ، أو العمل بجد لوضع فقرات أو أكثر من فقرات لجذب تحسين محركات البحث الاهتمام بـSEO حتى لو كنت تقوم بعملية SEO لموقع عادي لشركة ، فان الامر ليس بهذا السوء، فهناك العديد من الطرق للوصول إلى معلومات جديدة مناسبة للموضوع المعروض على الموقع.
تهيئة محركات البحث لموقعك
من أهم المشكلات المعقدة بالنسبة لتهيئة وتفعيل موقع للشركة هو توخي الحذر في عملية التكوين بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان محتوى هذا الموقع لا يشير بوضوح إلى أن هذا الموقع هو موقع إعلاني ، أو أن هذا الموقع ليس له قيمة عملية لمستخدمي أو زوار هذا الموقع ، فيمكن القول أيضًا أن محتوى هذا الموقع لا يحتوي على القيمة على سبيل المثال ، إذا تم توفير موقع الويب لشركة تجارية ، فقد يكون المحتوى الموجود على موقع الويب مرتبطًا بشكل أساسي بنص إعلان يتحدث عن المنتجات التي تقدمها الشركة لكن يجب أن تتذكر أن هذه النصوص يجب أن توفر معلومات كافية عن المنتج ، وليس فقط الإعلانات على الإنترنت إذا كنت ترغب في بيع مجموعة متنوعة من المنتجات ، يمكنك إرسال جميع المعلومات إلى موقعك لتحديث المعلومات الموجودة على الموقع.
ايضا، وحسب العمل الذي تقوم به و يمكن ان تقوم بوضع المعلومات المحدثة ذاتيا مثل قوائم المنتحات الجديدة، التنزيلات على المنتجات التي تقدمها هذه الشركة وبالاختلاف عن الصفحات الدعائية ، فان هذا لا يعني ان العديد من المستخدمين سيزورون موقعك وان هذا لا يعني ايضا انك سوف تحصل على مراكز عالية على الويب إحدى الطرق التي يمكن ان تجذب المستخدمين للموقع الخاص بالشركة هو العمل على وضع اقسام خاصة بالاخبار على موقع الشركة وهنا تستطيع وضع اخبار حول الأحداث الحالية والاحداث السابقة ويمكن ان تقوم ايضا بارسال.
لماذا نقوم بتنسيق النص
بشكل عام ، التحديث المستمر للموقع وتحميل معلومات جديدة ومحتوى تكميلي سيزيد من إمكانية عودة عناكب ( Spiders ) محرك البحث ( Search Engine ) في غضون أسبوع بعد الزيارة الأخيرة ، وإذا تم تحديث الموقع بشكل غير منتظم ، فسيؤدي ذلك إلى المنافسة على صفحة نتائج محرك البحث تقل وتراجع فرص ظهور الموقع بشكل منافس على صفحات نتيجة محركات البحث .
بالنسبة للشركة ، لا ينصب التركيز دائمًا على موقع الشركة على الويب والمعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني ، ولكن بشكل أساسي على كمية الصناعة وجودتها لذلك فإن المشكلة التي تواجهها هذه الشركات على مواقعها هي إضافة نص جديد ، لأن موقع الشركة على الإنترنت لا يعتبر صفحة تُقرأ أو مجلة تُقرأ ، وبالتالي يقل الاهتمام بالنص والمحتوى الذي يحتويه.
هناك حل لكل من هذه المشاكل وبشكل فعال وذلك بإضافة قطاعات جديدة للموقع الخاص بالشركة او اضافة مدخل الأخبار العامة عن الشركة مثل الانجازات او المشاريع التي تقوم بها الشركة بغض النظر عن طبيعة عمل تلك الشركة وهكذا يصبح موقع الشركة على شبكة لمعلومات متجدد باستمرار بما يتعايش مع احتياجات المستخدمين.
تحسين محركات البحث لموقعك
إذا كنت تعمل على تهيئة موقعك على محركات البحث فإن ذلك سيعتبر بالنسبة لك عمل محظوظ، ذلك لأن المعلومات والنصوص الجديدة متوفرة وفي متناول يدك طوال الوقت، فقط عليك إعادة ترتيب تلك النصوص بما فيها من فقرات وعناوين لجعل موقعك مقبولا بالنسبة لمحركات البحث، حتى لو كنت تعمل على تهيئة موقع الشركة ما على الشبكة فلا يوجد هناك أي مشكله لجعل ذلك الموقع جديدا وحديثا بما يتماش مع موضوع ومضمون ذلك الموقع.
ومن أهم الأمور المعقدة المتعلقة بإنشاء وتفعيل موقع شركة هو وجوب أن يكون الموقع الإلكتروني جادًا ، بالإضافة إلى أن النص والمعلومات الموجودة بالموقع يجب أن تكون فعالة ومفيدة للزائر أو المستخدم ، مما يعني أن الموقع النصي يجب أن يكون أن تكون ذات قيمة لا يجب أن تكون هناك قيمة إعلانية فحسب ، بل يجب أيضًا أن تكون ذات قيمة عملية على سبيل المثال ، إذا كانت الشركة شركة تجارية ، فيمكن أن يحتوي الموقع على إعلانات ونصوص تجارية لمنتجات الشركة ، ولكن يجب مراعاة أن هذه النصوص يجب أن تكون ذات جودة معلوماتية ، وليس مجرد وصف لإعلانات المبيعات إذا كانت الشركة الكثير من المنتجات معروضة للبيع أو المنتجات الجديدة الخاصة بك ، أو منتجات الشركة المحددة لها مناسبات دورية ، يمكنك البحث عن المعلومات وإضافتها على موقع الشركة على الويب للتأكد من وجود معلومات جديدة ومحدثة هذه الشركة.
بالإضافة إلى ذلك ، اعتمادًا على جودة عملك أو عمل شركتك ، يمكنك تضمين معلومات جديدة في النص ، مثل قائمة أحدث المنتجات والمنتجات المتميزة والمنتجات المخفضة السعر المتعلقة بأسعارها يمكنك أيضًا تقديم معلومات عن بيع وشراء الخدمات وهذه الأعمال في الشركة وباقي المعلومات على عكس شركات الإعلان ، قد لا يكون لهذه المعلومات أو الإضافات بالضرورة زوار جدد أو مستخدمون جدد للشركة ، لكنها أفضل من ترك موقع الويب يجمد المعلومات القديمة.
يعد قسم الأخبار أحد العوامل الرئيسية التي تجعل موقع الويب الخاص بالشركة يقفز إلى الأمام يمكننا تضمين الأحداث والإنجازات الماضية والمستقبلية وكذلك الأخبار في تاريخ الشركة وإرسال تقارير مفصلة عن الأنشطة المختلفة والإعلان عن المشاريع التي ستبدأ العمل والمشاريع التي بدأت العمل بالفعل ... إلخ تقوم بعض الشركات بعمل أكثر جدية من ذلك من خلال وضع مساحة محددة تحتوي على معلومات أكثر رسمية حول ما يحدث داخل الشركة ، والتي تأتي من الأحداث أو المجالات الصناعية العامة في العالم.
النصوص العريضة و المائلة Bold and Italic Text
عندما لا تتمكن محركات من قراءة نص معين كما يقرئه الإنسان فان لها طرقها في استخلاص العنى من النص او من جزء منه العناوين هي احدى الامكانيات التي يمكن عن طريقها تمييز نص او عنصر معين والخط العريض والمائل هي طريقة أخرى للتأكيد على كلمه أو مجموعة كلمات معينة لها أهمية خاصة ضمن هذا النص إن محركات البحث تقرأ النصوص العريضة والمائلة وتأخذ فكره أن هذه النصوص المكتوبة بالخط العريض والمائل لها أهمية أكثر من باقي النص ولكن لا تستعمل طريقة الخط العريض والمائل بشكل متكرر مما يفسد الأثر المطلوب.
المحتويات المنسوخة و المتكررة Duplicate Content
لذلك ، يمكنك عمل متغيرات معينة على النص بحيث لا يكون نسخة من نص آخر ، لذلك لن تقوم محركات البحث بتعيين عنوان نص مكرر له إذا لم تتمكن من حل مشكلة تجاوز عامل تصفية المحتوى المكرر (النص الذي تم إجباره مؤخرًا على تصفية النص المسروق أو المنسوخ بواسطة محركات البحث) ، فقد تتم إزالة صفحات موقعك على الويب أو حذفها من نتائج البحث.
عندما يبدأ مالكو مواقع الويب في نسخ نص معين بعناوين مختلفة لتضليل محركات البحث لإثبات أن هذه المواقع تحتوي على نص أكثر من المحتوى الحقيقي ، تصبح مشكلة تكرار النص مشكلة نظرًا لهذا السلوك غير المناسب ، سيزيل عامل تصفية المحتوى المكرر هذا بعض الصفحات التي بها مشكلات في التكرار أو المفقودة.
تحذف عوامل التصفية أحيانًا العديد من الصفحات الصالحة ، مثل الصفحات التي تحتوي على وصف معين لمنتج ، وهذه الصفحات من الشركة المصنعة لمجموعة من الأشخاص الذين يعيدون بيع المنتج ، ويجب أن يكون النص متطابقًا تمامًا لذلك ، فإن مشكلة ازدواجية النص قد تكون عقبة لا يمكن التغلب عليها يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات ، بما في ذلك مسح الموقع للبحث عن صفحات مشابهة لكل صفحة ، يمكنك استخدام موقع Copy Scape وعندما تجد أو تميز صفحات متشابهة
تعليقات
إرسال تعليق