اشهار المواقع تهيئة محركات البحث الـ MSN
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مرحبا بكم احبتي : سوف نتحدث بهذا المقال عن اشهار المواقع لمحركات البحث الـ ام اس ان.
تهيئة المواقع بالنسبة لمحرك بحث الـ MSN
يركز العديد من خبراء تهيئة المواقع الويب والترويج لها على محرك بحث جوجل وينسوا المحركات الرئيسية الأخرى ، ولا شك أن محرك بحث Google يحتل المرتبة الأولى من حيث حجم البحث ، لأن محرك بحث جوجل يستخدم بكثرة في البحث النسبة المئوية لمحركات البحث هي ما يقرب من أربع نقاط يتم متابعة نسبة العُشر عن كثب ، ويحتل محرك MSN المرتبة الثالثة بنسبة تقارب العُشر.
على الرغم من ان ضبط و تهيئة الموقع لمحرك بحث الـ ام اس ان يختلف عن عملية الضبط لمحرك بحث الجوجل و الياهو إلا أن هناك قواعد مشتركة في عملية الضبط ، و كقاعدة عامة إذا كانت رتبتك جيدة في جوجل فسوف تكون رتبتك جيدة في ياهو ايضاً و بالمقابل إذا كانت رتبتك في MSN جيدة فإن هذا لا يعني ان رتبتك ستكون جيدة في الجوجل، و إذا كانت رتبتك في الـ ام اس ان غير جيدة فإنة من المستحيل ان تحصل على رتبة جيدة في الجوجل وذالك لأن الخوارزمية التى يتخدمها محرك بحث الـ ام اس ان تختلف عن الخوارزمية التي يستخدمها جوجل.
خوارزمية MSN
كما في حالة محركات البحث الأخرى ، يقوم محرك بحث MSN بتنفيذ برنامج العنكبوت لتصفح موقع الويب ، ثم يضيف البيانات المجمعة إلى قاعدة البيانات ، وتطبيق الخوارزمية المستخدمة بواسطة محرك بحث MSN على البيانات التي سيتم عرضها على النتيجة صفحة الخطوات الأولية هي نفسها لجميع محركات البحث ، لكن الاختلاف يكمن في طبيعة الخوارزميات المطبقة على البيانات
يعتقد العديد من الخبراء الذين يقومون بتكوين مواقع الويب وإعداد مواقع الويب لمحركات البحث أن خوارزمية MSN قديمة ولم يتم تعديلها مثل خوارزمية Google أو Yahoo.
من أهم الاختلافات بين محركات البحث القديمة والجديدة أنها تعتمد بشكل شبه كامل على Metatags ، وهو أحد أسباب عدم ارتباط النتائج في محرك بحث MSN بالموضوع البحث في بعض الأحيان.
الكلمات المفتاحية في MSN
من السهل جدًا إنشاء موقع لمحرك بحث MSN ، ولأن خوارزمية البحث التي ذكرناها ليست ذكية ، فإن جميع تبعياتها تعتمد على الكلمات المفتاحية keyword ، لأنها اعتمدت في الأصل على أساس العلامات الوصفية والكلمات الأساسية الخاصة بالعلامات الوصفية ما عليك القيام به لإنشاء موقع لمحرك MSN هو زيادة كثافة الكلمات المفتاحية - شرح مفصل لكثافة الكلمات المفتاحية - عن طريق زيادة عدد الكلمات المفتاحية في اسم المجال واسم الصفحة ، وزيادة عدد الكلمات في العلامات الوصفية ، التردد ، وتكرارها في رأس وذيل نص الصفحة إذا قمت بذلك ، فستحصل على ترتيب جيد في MSN ، ولكن ليس في Google على العكس من ذلك ، فإنه سيضر بترتيبك في Google ، لأن Google يقيس الكلمات المفتاحيةkeyword الكثافة إلى حدٍ ما ، فإن خوارزمية Google ذكية جدًا ، ومن هنا عليك الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات.
إن عملية الضبط عملية دقيقة تحتاج إلى توازن بين العوامل التى تعتمدها محركات البحث لتحصل على نتيجة مقنعة عليك في البداية ان تفهم كيف تعمل محركات البحث و ما العوامل التى يعتمد عليها كل محرك في عملية ترتيب البيانات في قواعده و آلية عمل محركات البحث و الإختلافات الرئسية بينها، و لهاذا لا تهمل اي عامل و تذكر عنصر التوازن.
وفي الختام : نشكركم على مروركم الكريم زوار و متابعين مدونة ابو فلة التقنية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا المقال,كما نرحب بعودتكم مرة اخرى لموقعنا ومتابعة كل جديد او يمكنكم متابعتنا والانضمام الى القناة الخاصة بلموقع على التلجرام من هنا.
تعليقات
إرسال تعليق